The Definitive Guide to تقنيات التحدث

Wiki Article

في البداية ستجد أن هناك عدد من الكلمات لم تتعرف عليها بعد وتحتاج لاتقانها، فلا تقلق؛ فالتحدث سيجعلك على فضول كامل لمعرفة الكلمات التي تحتاج إلى معرفتها وكلما عثرت على كلمة جديدة قم بتسجيلها.

هل تستمتّع بخطاب يبدأ بجملة: "اليوم سأحدّثكم عن هذا أو ذاك؟" على الأرجح ستجيب بالنفي. إذن بدلاً من الجمل المملّة، يمكنك أن تستفتح خطابك بإحصائية مدهشة، أو قصة ممتعة أو بسؤال مثير للاهتمام.

من أهم إنجازاتي ……………. حيث ساهمت هذه الإنجازات في …………… للشركة.

الأسلوب التعبيري هو عفوي، عامي، وغير متحيز. نستخدمها أثناء الدردشة، أو التعبير بشكل علني عن مشاعرنا، أو إلقاء النكات بطريقة مريحة، أو الشكوى بحرية، أو الاختلاط مع الناس بشكل غير رسمي.

الاستماع والمحاكاة: قم بالاستماع إلى الناطقين الأصليين للغة الانجليزية ومحاكاة الأصوات والتركيبات الصوتية الصحيحة.

قبل أن تخطط لعرضك التقديمي، من المهم أيضًا أن تأخذ في الاعتبار الخلفية الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية لجمهورك وأن تكتب خطابك وفقًا لذلك.

من خلال التركيز على الطلاقة اللغوية، يمكن للمتعلمين أن يتجاوزوا القيود النحوية ويتحدثوا بطريقة طبيعية وسلسة.

سوف تتعلم أيضًا إتقان فن المراسلة والإجابة على الأسئلة، والأهم من ذلك، ستتعلم كيفية حزم الرسالة وتوصيلها إلى جمهورك.

يعشق معظم البشر "صورتهم المجتمعية" ويضخمون "الأنا" لديهم، الأمر الذي يجعلهم جامدين ومترددين في القيام بتجارب جديدة وذلك لكي لا تتأثر "صورتهم المجتمعية" أو تنخدش، فهم غير متصالحين مع ذواتهم ولا يجرؤون على اختبار التغذية الراجعة السلبية التي قد تأتي من الجمهور في تعرّف على المزيد أثناء إلقائهم المحاضرة.

 عندما تتحدث مع نفسك باللغة الإنجليزية، ستكون مضطرًا للتفكير والرد بسرعة، وهذا سيساعدك على تحسين قدرتك على التفاعل وتجاوب بسرعة في المحادثات الفعلية.

يمكننا أيضًا مشاهدة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية للتعرف على طرق استخدام العبارات وسماعها بشكل صحيح في الحوارات الواقعية.

أهمية تعلم العبارات والتعبيرات الشائعة في اللغة الإنجليزية

ومجرّد التفكير في التحدّث أمام جمهور قد يجعلهم يرتجفون، وترتفع نبضات قلبهم وتنقطع أنفاسهم ويرتجف صوتهم! ويعود ذلك إلى اندفاع هرمون الأدرينالين في الجسم ممّا يهيّأه لمواجهة الخطر.

قم بتكرار العبارات التي تستمع إليها بصوت عالٍ ومحاولة محاكاة لكنة الناطق الأصلي.

Report this wiki page